spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 44

آخر المقالات

الدكتور علي الموسوي يهدي بابا الفاتيكان العباءة العربية ( البشت العراقي )

مجلة عرب أستراليا الدكتور  علي موسى الموسوي أمين عام المجلس...

أ.د. علي أسعد وطفة- في محراب الوهج التنويري للمفكر العربي ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا في محراب الوهج التنويري للمفكر العربي ماجد...

كارين عبد النور تكشف في تحقيقاتها تفاصيل جديدة عن إنفجار مرفأ بيروت

كارين عبد النور تكشف  في تحقيقاتها تفاصيل جديدة عن...

أ. د/ عماد شبلاق ـ العرب العاربة ..والعرب الخائبة!

مجلة عرب أستراليا العرب العاربة ... والعرب الخائبة! بقلم: أ. د/...

كارين عبد النور-إنفجار مرفأ بيروت: بين الحقيقة والتكهنات”1″.

مجلة عرب أستراليا إنفجار مرفأ بيروت: بين الحقيقة والتكهنات”1″. بقلم الكاتبة...

أستراليا..القيود التي وضعتها كل ولاية فيما يخص السفر الداخلي

مجلة عرب أستراليا- سيدني- sbs- قبل أسبوع واحد فقط من عيد الميلاد المجيد، سارع قادة الولايات والأقاليم الأسترالية إلى فرض قيود سفر جديدة على المسافرين من الشواطئ الشمالية لسيدني مع توسع بؤرة تفشي الفيروس إلى 28 حالة مؤكدة.وارتفع عدد المصابين بالفيروس من بؤرة التفشي من ١٧ إلى ٢٩ شخصا يوم الجمعة، ولا تزال السلطات الصحية تحاول تقصي مصدر الإصابات.هذا الارتفاع المفاجئ بعدد الإصابات أدى لوضع قيود جديدة على سكان سيدني ونيو ساوث ويلز.

فيكتوريا

سيتعين على أي شخص يسافر إلى فيكتوريا من نيو ساوث ويلز التقدم للحصول على تصريح سفر، مع حظر دخول سكان مناطق الشواطئ الشمالية.تصريح السفر يعمل بنظام “إشارات المرور” بما معناه، أن مناطق الشواطئ الشمالية لسيدني تصنف على أنها “مناطق حمراء”، وسيدني وضواحيها على أنها “صفراء” وبقية نيو ساوث ويلز “خضراء”.

ومن المتوقع أن يخضع أي شخص يسافر من “المناطق الصفراء” لفحص كورونا عند الوصول والعزل الذاتي حتى صدور نتيجة الفحص.أما بالنسبة لسكان مناطق الشواطئ الشمالية لنيو ساوث ويلز والذين كانوا في المنطقة منذ ١١ كانون الأول/ديسمبر والمتواجدين في فيكتوريا، فعليهم إجراء فحص كورونا والعزل لحين صدور النتيجة.

كوينزلاند

يجب على أي شخص قادم من نيو ساوث ويلز الحصول على تصريح دخول بدءا من ٢٠ كانون الأول/ديسمبر في تمام الساعة الواحدة فجرا، بينما تم تصنيف المنطقة المحلية للشواطئ الشمالية لسيدني منطقة ساخنة.وقالت وزيرة الصحة في ولاية كوينزلاند إيفيت داث “على الوصلين من من الساحل الأوسط لنيو ساوث ويلز أو من سيدني وضواحيها إجراء فحص كوفيد-١٩ والعزل صحيا لحين صدور نتيجة الفحص.”

هذا وعلى أي شخص زار الشواطئ الشمالية بعد ١١ كانون الأول ومتواجد حاليا في كوينزلاند إجراء الفحص والحجر صحيا في المنزل 14 يومًا من آخر مرة كان فيها في المنطقة.وبدءا من الساعة الواحدة فجرا يوم 19 كانون الأول/ديسمبر، أي شخص يدخل الولاية من الشواطئ الشمالية يفرض عليه الحجر الإلزامي بالفندق على نفقته الخاصة.

مقاطعة العاصمة

نصحت السلطات سكان كانبرا بعدم السفر إلى الشواطئ الشمالية.وقالت السلطات الصحية إن أي شخص زار المنطقة منذ 11 كانون الأول/ديسمبر عليه إجراء الفحص والحجر صحيا.

غرب أستراليا

تفرض الولاية الحجر الذاتي لمدة ١٤ يوما لأي شخص قادم من نيو ساوث ويلز وإجراء فحص كوفيد-١٩ في اليوم ١١.كما حذر رئيس الوزراء مارك ماكغوان سكان غرب أستراليا من السفر إلى نيو ساوث ويلز حيث قد يتم إعادة فرض إغلاق الحدود في “المستقبل القريب”.

مقاطعة الشمال

صنفت الولاية الشواطئ الشمالية لسيدني على أنها بؤرة تفشي، وعلى أي شخص قادم من هناك الخضوع لإجراءات الحجر الصحي الإلزامي لمدة ١٤ يوما.

تاسمانيا

حددت السلطات الصحية منطقة الشواطئ الشمالية على أنها منطقة عالية الخطورة، مما يمنع أي مسافرين مروا من هناك منذ 11 ديسمبر من دخول تاسمانيا.وبدءا من منتصف ليل 20 كانون الأول/ديسمبر تعتبر منطقة سيدني وضواحيها “متوسطة الخطورة” وسيضطر أي شخص يسافر إلى الولاية من هذه المنطقة الحجر صحيا لمدة 14 يومًا.

ويُطلب من أي شخص متواجد حاليا في تاسمانيا كان في المنطقة منذ ذلك التاريخ أن يعزل نفسه على الفور وإجراء الفحص.

جنوب استراليا

يجب على سكان جنوب أستراليا الذين زاروا منطقة الشواطئ الشمالية لسيدني أو Lavender Bay  أو  Penrithمنذ 11 كانون الأول/ديسمبر أن يخضعوا فورًا للحجر الصحي لمدة 14 يومًا وإجراء الفحص.ويمنع أي شخص زار نادي Avalon للبولينج في 13 كانون الثاني/ديسمبر بين الخامسة والسابعة مساء و 15 ديسمبر بين الثالثة والخامسة مساءً، أو نادي Avalon Beach RSL في 11 ديسمبر من دخول الولاية. وفي حال وجودهم حاليا في الولاية عليها الحجر صحيا في فنادق الحجر.

وسيتعين على المسافرين الذين عبروا عبر ولاية نيو ساوث ويلز من التقدم بطلب دخول لضمان عدم دخول أي شخص كان في الشواطئ الشمالية مؤخرًا.يجب على الجميع في أستراليا البقاء على مسافة 1.5 متر على الأقل من أي شخص آخر. يمكنك مراجعة قواعد ولايتك لمعرفة الحد الأقصى للتجمعات في هذا الرابط.

إذا كنت تعاني من أعراض البرد أو الأنفلونزا، ابق في المنزل ورتب موعدا للفحص عن طريق الاتصال بطبيبك أو الاتصال بالخدمة الوطنية للمعلومات الصحية عن فيروس كورونا على الخط الساخن 1800 020 080.

رابط مختصر…https://arabsaustralia.com/?p=13030

ذات صلة

spot_img