أستراليا..الشرطة تعتقل العشرات في المظاهرات المناهضة للإغلاق

مجلة عرب استراليا – سيدني- SBS- سجلت ولاية فيكتوريا 14 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في”يوم الأمل والتفاؤل” بحسب وصف رئيس حكومة الولاية.وانخفض متوسط ​​عدد الحالات اليومية على مدى 14 يوما في مدينة ملبورن إلى 36.2، وهو أقل بكثيرمن هدف الولاية البالغ 50 حالة مما يعني أن المدينة تسير على الطريق الصحيح نحو التخفيف المقرر للقيود في 28 سبتمبر أيلول.

ولم تسجل مناطق فيكتوريا الريفية أي حالات جديدة اليوم الأحد.وأشاد رئيس حكومة الولاية دانيال أندروز بالتزام سكان الولاية بالقيود المفروضة الأمر الذي سمح بخفض عدد الحالات اليومية. وأضاف “هذا يوم الأمل والتفاؤل، يوم يظهر لنا دون أي شك ان الاستراتجية التي نتبعها تعمل.”

وعلى الرغم من الأرقام المطمئنة، إلا أن الولاية سجلت خمس وفيات كلها على صلة بدور رعاية المسنين. وأعلنت الحكومة اليوم عن دعم القطاع الفني والموسيقى الحية بحزمة مساعدات تبلغ قيمتها 1.7 مليار دولار.

اعتقال العشرات في مظاهرة مناهضة لقيود الاغلاق

واعتقلت الشرطة 16 شخصا وغرمت 21 أخرا في مظاهرة مناهضة لقيود الاغلاق في ضاحية Elwood في ملبورن بسبب خرق القيود المفروضة أو رفض التعاون مع الشرطة.وشارك في المظاهرة يوم السبت حوالي 100 شخص، وقالت شرطة فيكتوريا في بيان إن هؤلاء الناس يواصلون تعريض حياة المواطنين للخطر.

وأضاف البيان “نعلم أن غالبية أفراد المجتمع يفعلون الشيء الصحيح، لكن لن يتم التسامح مع سلوك هؤلاء الذين يتجاهلون التوجيهات بشكل صارخ.” ومن المخطط أن تنظم مظاهرة أخرى اليوم الأحد.

يجب على الجميع في أستراليا البقاء على مسافة 1.5 متر على الأقل من أي شخص آخر. إذا كنت تعاني من أعراض البرد أو الأنفلونزا، ابق في المنزل ورتب موعدا للفحص عن طريق الاتصال بطبيبك أو الاتصال بالخدمة الوطنية للمعلومات الصحية عن فيروس كورونا على الخط الساخن 1800 020 080.

رابط مختصر…https://arabsaustralia.com/?p=11067