spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 49

آخر المقالات

هاني الترك OAMـ حكومة العمال والعرب

مجلة عرب أسترالياــ بقلم هاني الترك OAM هذه وقفة نحلل...

أستراليا: هستيريا حزب العمال  وانتهازية الاحرار

  بقلم. الكاتب السياسي عباس علي مراد لم تكون السينتورة...

د. زياد علوش ـ “لبنان والسعودية” شروط العلاقة ومعايير الشراكة

مجلة عرب أسترالياـ بقلم د. زياد علوش شرح المصطلح جزء...

كارين عبد النور ـ أساتذة وطلاب قطاع التعليم الرسمي اللبناني: “أغيثونا!”

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الكاتبة كارين عبد النور يواجه قطاع...

أستراليا..الحكومة تُشدّد حملة القمع ضد السجائر الإلكترونية

مجلة عرب أستراليا- أستراليا..الحكومة تشدد حملة القمع ضد السجائر الإلكترونية

خففت الحكومة الفيدرالية من حدة حملتها الرائدة عالميًا ضد السجائر الإلكترونية ، ووافقت على تطبيق مخفف. اعتبارًا من 01 يوليو، لن تكون السجائر الإلكترونية العلاجية متاحة إلا بوصفة طبية من الطبيب العام أو الممرضة، كما هو مخطط له.

ولكن اعتبارًا من 01 أكتوبر، ستكون نفس هذه السجائر العلاجية متاحة من الصيدلية بعد التحدث مع الصيدلي. وهذا من شأنه أن يعكس المعروض من الإيبوبروفين أو علكة النيكوتين أو بقع النيكوتين ولكن مع عتبة أعلى للتخلص منها. سيظل تصنيع أو بيع السجائر الإلكترونية غير العلاجية، والتي غالبًا ما تستهدف الأطفال، غير قانوني.

وانتقد الصيادلة القرار قائلين إنهم متخصصون في الرعاية الصحية ويوزعون الأدوية “بفائدة علاجية مثبتة”. وقالت نقابة الصيدلة الأسترالية في بيان: “لم تتم الموافقة على أي منتج vaping من قبل إدارة السلع العلاجية بناءً على سلامته أو فعاليته أو أدائه. ولم يتم إدراج أي منتج vaping في السجل الأسترالي للسلع العلاجية”. سيتم إقرار القوانين المعدلة في مجلس الشيوخ بدعم من حزب الخضر، الذي قال إنه لا ينبغي تجريم التدخين الإلكتروني أو طلب وصفة طبية.

وقال السيناتور جوردان ستيل-جون على قناة X: “هناك الكثير مما يجب تحقيق التوازن فيه هنا. فالسجائر الإلكترونية غير الخاضعة للرقابة تشكل خطورة على الصحة وتضر بالبيئة؛ كما أن حظر المواد غير مجدي. ويجب حماية المجتمعات، وليس الإفراط في الرقابة عليها. وقال وزير الصحة مارك بتلر إن القوانين الجديدة ستضمن استخدام السجائر الإلكترونية كبديل للمدخنين، وليس كهواية للأطفال.

وقال: “هذه القوانين تحمي الشباب الأسترالي والمجتمع الأوسع من أضرار التدخين الإلكتروني الترفيهي”. “اعتبارًا من يوم الاثنين من الأسبوع المقبل، سيكون من غير القانوني توريد وتصنيع واستيراد وبيع السجائر الإلكترونية خارج نطاق الصيدلية.” ووصف الائتلاف، الذي لم يكشف عن كيفية تصويته على القوانين، هذه الخطوة بأنها “تراجع”. رابط النشر-https://arabsaustralia.com/?p=37914

ذات صلة

spot_img