spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

علا بياض- رئيس بلديّة ليفربول نيد مانون تاريخٌ حافلٌ بالإنجازات

مجلة عرب أستراليا-  مقابلة خاصة بقلم علا بياض رئيسة...

علا بياض- عيدكم سعيد

مجلة عرب أستراليا- بقلم علا بياض رئيسة التحرير   كلمة...

الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم إفطاراً في فندق ايدن باي لانكاستر

مجلة عرب أستراليا- الاتحاد لحماية الأحداث في لبنان يقيم...

د. زياد علوش- هل نضجت الظروف في “الدوحة” لإعلان مفاجئ لوقف إطلاق النار في غزة

مجلة عرب أستراليا- بقلم د. زياد علوش في أعقاب التنديد...

روني عبد النور ـ الحاسّة السادسة والإثبات المؤجّل

مجلة عرب أستراليا قبل سنوات، نفت دراسة رائدة لجامعة ملبورن...

أستراليا.. الإضراب يهدد 10% من إمدادات الغاز المسال والأسعار ترتفع 40% في أوروبا

مجلة عرب أستراليا سيدني

أستراليا.. الإضراب يهدد 10% من إمدادات الغاز المسال والأسعار ترتفع 40% في أوروبا

ارتفعت أسعار الغاز المسال بمعدلات كبيرة وسط احتمال توقف الإمدادات من مصانع رئيسية لإنتاج الوقود الأزرق في أستراليا.

وحسب تقرير في صحيفة “فايننشيال تايمز”، اليوم الخميس، فقد أجرى منتجان أستراليان للغاز الطبيعي المسال محادثات مع النقابات اليوم الخميس، في محاولة لدرء إضراب قد يعطل الإمدادات العالمية.

وأدت احتمالية حدوث توقف ثلاثة مصانع لإنتاج الغاز المسال في غرب أستراليا إلى ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا بنسبة 40 في المائة بين عشية وضحاها بسبب مخاوف نقص الإمدادات.

وتمثل المواقع الثلاثة، المملوكة لشركة وودسايد إنيرجي الأسترالية وشركة شيفرون الأميركية، 10 في المائة من الإمدادات العالمية، ونصف إنتاج أستراليا من الغاز الطبيعي المسال.

ويراقب سوق الطاقة العالمي عن كثب المحادثات الجارية بين النقابات العمالية و”شيفرون” و”وودسايد إنيرجي جروب”، وقد تبدأ الإضرابات في الأسبوع المقبل.

وحسب بيانات “فايننشيال تايمز”، فقد ارتفعت العقود الآجلة لغاز البترول المسال المتداولة بآسيا في بورصة داليان للسلع الصينية بنسبة 6.7 في المائة إلى 4276 رنمينبي (597 دولاراً) للطن اليوم الخميس، في حين ارتفعت عقود النفط الخام في شنغهاي بنسبة 2.5 في المائة إلى ما يقرب من 640 رنمينبي للبرميل.

في الصدد، قال رئيس إستراتيجية السلع في مصرف”آي أن جي” الهولندي في سنغافورة، وارن باترسون: “معظم إمدادات الغاز الطبيعي الأسترالية تذهب عادة إلى المشترين الآسيويين”.

وأضاف “بالنسبة لأوروبا، إذا رأيت إضرابًا مطولًا في أستراليا، فسترى المشترين الآسيويين يتطلعون إلى أماكن أبعد ويتنافسون بقوة أكبر مع المشترين الأوروبيين”.

وتقدمت النقابات التي تمثل حوالي 700 عامل في وودسايد وشيفرون بطلب للحصول على زيادات في الأجور وحقوق الأمن الوظيفي، وتقدمت بذلك إلى لجنة العمل العادل في أستراليا.

وقال شخص مطلع على المحادثات لـ”فايننشيال تايمز”، إن تحركا للتصويت على إضراب صناعي من المحتمل أن يتم أوائل الأسبوع المقبل ما لم يتم الاتفاق على قرار.

وتواصلت المحادثات بين اتحاد التحالف البحري والشركتين اليوم الخميس، حول معدلات الأجور والأمن الوظيفي وظروف العمل لعمال الغاز في الخارج.

المصدر: العربي الجديد

رابط مختصر- https://arabsaustralia.com/?p=30489

ذات صلة

spot_img