spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 48

آخر المقالات

ممدوح سكرية ـ رابطة المترجمين العرب في أستراليا تكرم الدكتور ريمون شخاشيرو

مجلة عرب أستراليا ــ بقلم الإعلامي ممدوح سكرية ورئيس...

أ.د.عماد شبلاق ـ المعادلة الغلط.. ومش غلط نفهم ونتعلم ونستوعب!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

هاني الترك Oam ـ الحرب العالمية الثالثة

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك Oam  طالعتنا الأخبار خلال...

روني عبد النور ـ البشر يزدادون وحدة… ما الدواء؟

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتب روني عبد النور الشعور بالوحدة...

مؤتمر ريادة الاعمال الدولي في استراليا -مالبورن

مجلة عرب استراليا سيدني 

بقلم الصحافي منشد الأسدي

يشارك في المؤتمر عدد من أصحاب المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مدينة مالبورن استراليا خلال الفترة من 19 – 22 سبتمبر الجاري.

ويعتبر المؤتمر أكبر تجمع لرواد ورائدات الأعمال حول العالم، ويتضمن حلقات تخصصية في ريادة الأعمال، ويستضيف المؤسسات الداعمة للقطاع، وصناع السياسات، والخبراء الاستراتيجيين، والباحثين، والاقتصاديين.

 وشارك العراق في المؤتمر العالمي لريادة الاعمال  وترأس الوفد  في هذا المؤتمر (  السيد حسين فلامرز طاهر مستشار رئيس وزراء
العراقي ) ناقلا تجربة العراق في الاعمال الريادية.
 وتنشط في العراق حركة دعم ريادة الأعمال على مستويات حكومية عليا من خلال ورش التدريب ، وتشجيع الشباب في تأسيس وتطوير مشاريع أعمال جديدة تسهم بأنعاش القطاع الخاص وتوفير فرص العمل .
تشارك المملكة العربية السعودية ممثلةً بنائب المحافظ لريادة الأعمال سعود بن خالد السبهان، وفد المملكة المشارك من عدة جهات حكومية ورواد الأعمال السعوديين، بهدف تعزيز مكانة المملكة كوجهة عالمية في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ،ووفد من رواد الأعمال القطريين، يرأسه بنك قطر للتنمية،ويمثل دولة قطر في الجناح شركة سايتوميت المختصة بالأمن السيبراني، وشركة كرتي للخدمات المالية، بدعم من بنك قطر للتنمية.

وتأتي مشاركة سلطنة عُمان في المؤتمر العالمي من خلال شركتين ناشئتين بدعم من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وهي شركة CureTech المتخصصة في التقنيات الطبية، وشركة iLab Marin المتخصصة في تحويل وتطوير القطاعات البحرية باستخدام تقنيات مبتكرة.

وتعتبر المشاركة، هي الأولى من نوعها لدول الخليج ككتلة اقتصادية واحدة، وتفتح الطريق أمام منظومة ريادة الأعمال الخليجية باتجاه آفاق تعاونية متجددة.

 

يذكر أن المؤتمر يحضره 4 آلاف مشارك من رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة من 200 دولة حول العالم.

ذات صلة

spot_img