spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 47

آخر المقالات

هاني الترك OAM- نعم كان قبلها وإعتذرت له

مجلة عرب أستراليا- بقلم هاني الترك OAM دخلت المواطنة أولغا...

ريما الكلزلي- قراءة في فكر الباحث ماجد الغرباوي

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة ريما الكلزلي تجلّيات التنوّع...

أ.د.عماد شبلاق ـ الشعب يريد تعديل النظام!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق-رئيس الجمعية الأمريكية...

كارين عبد النور- الحسم لـ”الدونكيشوتية” والفرز السياسي في “مهندسي بيروت”

مجلة عرب أستراليا- بقلم الكاتبة كارين عبد النور «ما رأيناه...

أستراليا..أسعار البنزين تقفز إلى مستويات قياسية جديدة بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا

مجلة عرب أستراليا سيدني- أستراليا.. أسعار البنزين تقفز إلى مستويات قياسية جديدة بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا

قال المعهد الأسترالي للبترول إن المعدل الأسبوعي الوطني لأسعار البنزين قفز بمقدار 14.9 سنت الأسبوع الماضي إلى مستوى قياسي بلغ 212.5 سنت للتر، بعد أن كان يتراوح بين 210.4 سنت و214 سنت.

كما لو أن الأسر لا تواجه ضغوطًا كافية على البنزين، يتوقع الاقتصاديون أن ترتفع الأسعار أكثر مع تصاعد أسعار النفط الخام وعودة سعره إلى ما فوق 100 دولار أمريكي للبرميل. ووعدت الحكومة الفيدرالية بتقديم بعض الدعم للأسر في ميزانية الأسبوع المقبل لمواجهة ضغوط تكاليف المعيشة المتصاعدة.

وكانت هناك تكهنات بأن وزير الخزانة جوش فرايدنبيرغ قد يخفض مؤقتًا الرسوم الضريبية للوقود بداية من 44 سنت للتر.

لكن الخبير الاقتصادي في Deloitte Access Economics، كريس ريتشاردسون، حذّر من أن مثل هذه الدعم قد يزيد من التضخم ويقرّب موعد رفع سعر الفائدة المتوقع من قبل بنك الاحتياطي الأسترالي هذا العام.

وقال إنه من الصعب أيضًا رفع هذا الدعم بعد توفره. وفي الوقت نفسه، أظهر مسح جديد أن قطاع الأعمال الصغيرة في أستراليا حقق أضعف معدل نمو في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في عام 2021. ووجد استطلاع CPA Australia Asia Pacific أن المزيد من الشركات الصغيرة الأسترالية شهدت تراجعاً في النمو خلال عام 2021.

وقال 32.2% فقط من المشاركين الأستراليين إن أعمالهم نمت العام الماضي، مقارنة بمعدل وسطي بلغ 47.3%، بينما أفاد 35.5% بأن أداءهم انخفض.

وقال غافان أورد، كبير مدراء سياسة الأعمال في CPA Australia، إن الاستطلاع يظهر أنه عندما يتعلق الأمر بالشركات الأسترالية الصغيرة، فإن التكنولوجيا هي الحلقة الضعيفة، ويجب أن تكون جرس إنذار قبل الانتخابات الفيدرالية المقرر إجراؤها في مايو/أيار.

وأضاف: “المصالح الصغيرة مهمة للغاية بالنسبة للاقتصاد الأسترالي”. “أيًا كان الحزب الذي يشكل الحكومة، عليهم أن يدركوا أن إستراتيجية الاقتصاد الرقمي الأسترالية تعكس أهمية الأعمال التجارية الصغيرة وتدعمها لتحقيق النجاح في الاقتصاد الرقمي”.

المصدر: sbs arabic24

رابط مختصر..https://arabsaustralia.com/?p=22526

ذات صلة

spot_img