spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 49

آخر المقالات

هاني الترك OAMـ حكومة العمال والعرب

مجلة عرب أسترالياــ بقلم هاني الترك OAM هذه وقفة نحلل...

أستراليا: هستيريا حزب العمال  وانتهازية الاحرار

  بقلم. الكاتب السياسي عباس علي مراد لم تكون السينتورة...

د. زياد علوش ـ “لبنان والسعودية” شروط العلاقة ومعايير الشراكة

مجلة عرب أسترالياـ بقلم د. زياد علوش شرح المصطلح جزء...

كارين عبد النور ـ أساتذة وطلاب قطاع التعليم الرسمي اللبناني: “أغيثونا!”

مجلة عرب أسترالياـ بقلم الكاتبة كارين عبد النور يواجه قطاع...

أسترالياـ تشخيص إصابة ثلاثة أشخاص بالجدري في نيو ساوث ويلز

مجلة عرب أستراليا- تشخيص إصابة ثلاثة أشخاص بالجدري في نيو ساوث ويلز

تم تشخيص إصابة ثلاثة أشخاص بالجدري في نيو ساوث ويلز، كما أبلغ مسؤولو الصحة في جنوب أستراليا أيضًا عن ثلاث حالات إصابة بالفيروس اليوم.
وقال مسؤولو الصحة في نيو ساوث ويلز إنه تم تشخيص جميع الحالات الثلاث هذا الأسبوع وكانت مرتبطة بتفشي الجدري المرضي الحالي بين الولايات.
عادة ما تؤدي العدوى الفيروسية – المعروفة سابقًا باسم جدري القرود – إلى مرض خفيف يستمر بضعة أسابيع، إلا أن بعض الأشخاص قد يصابون بمرض شديد ويتطلبون دخول المستشفى.
منذ مايو 2022، كان هناك تفشي عالمي لمرض الجدري، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 97000 حالة حول العالم.
إذ ينتشر الفيروس من خلال الاتصال الشخصي الوثيق، بما في ذلك الاتصال الجنسي، ويصيب بشكل رئيسي الرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال.
في المجمل، تم تحديد 72 حالة إصابة بالجدري في نيو ساوث ويلز منذ عام 2022. كما أعلن مسؤولو الصحة في جنوب أستراليا أمس أنه تم تشخيص إصابة ثلاثة أشخاص بمرض الجدري في جنوب أستراليا.
أصبحت SA Health على علم برجل في العشرينات من عمره، ورجل في الثلاثينيات من عمره، ورجل في الخمسينيات من عمره، أصيب بالفيروس محليًا.
وقالت الدكتورة لويز فلود، نائبة مدير فرع مكافحة الأمراض المعدية، إن “الخطر على الجمهور منخفض” لكنها شجعت أي شخص مؤهل للتطعيم على القيام بذلك الآن.
وقالت: “لا ينتقل الجدري بسهولة من شخص لآخر دون اتصال وثيق أو حميم لفترة طويلة فإذا كنت تعتقد أنك مصاب بالجدري، فاطلب المشورة الطبية وقم بإجراء الاختبار.”
يقلل التطعيم من خطر انتقال المرض وشدة المرض وهو مجاني للمخالطين الوثيقين لحالات الجدري وجميع الرجال المثليين ومزدوجي التوجه الجنسي النشطين جنسيًا وغيرهم من الرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال. وشدد مسؤولو الصحة على ضرورة تناول جرعتين من اللقاح.
وقال الدكتور جيريمي ماكنولتي، المدير التنفيذي للحماية الصحية في نيو ساوث ويلز: “أي شخص تلقى جرعة واحدة فقط يجب أن يحصل على جرعة ثانية بعد 28 يومًا على الأقل من الجرعة الأولى”.
يعد الأشخاص الثلاثة الذين تم تشخيص إصابتهم بالجدري في جنوب أستراليا أول حالات مسجلة في جنوب أستراليا منذ عام 2022.
علما بأنه قد تم تسجيل 67 حالة في جميع أنحاء أستراليا هذا العام، وقد تم الإبلاغ عن 45 منها في فيكتوريا.

ذات صلة

spot_img