spot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 48

آخر المقالات

أ.د.عماد شبلاق ـ يوميات “سنترلنكاوي” في سدني! 

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية الأمريكية...

أ. د. عماد شبلاق ـ الهندسة الحياتية ومعادلة اللاتوازن الحتمية للقضاء على حياتك!

مجلة عرب أستراليا- بقلم أ.د.عماد وليد شبلاق- رئيس الجمعية...

روني عبد النور ـ توائمنا الرقميّة تهبّ لنجدتنا صحّياً

مجلة عرب أستراليا "الضغوط على موارد الصحة تتزايد عالمياً... الإنسان...

د. زياد علوش ـ”سيغموند فرود” أمريكا دولة همجية

مجلة عرب أستراليا- د. زياد علوش يقول مؤسس التحليل النفسي...

أزياء..مصممون عرب جذبوا الذوق العالمي بإبداعاتهم

مجلة عرب أستراليا سيدني- أزياء..مصممون عرب جذبوا الذوق العالمي بإبداعاتهم

صعد الكثيرون من مصممي الأزياء العرب أعلى سلم مشهد الموضة العالمي، وأدهشوا العالم بإبداعاتهم؛ إذ تمكنوا من نقل نكهة الأناقة الشرقية التقليدية الساحرة للأزياء الراقية إلى السجادة الحمراء، ومنصات الأزياء الفخمة، وجذبوا الذوق العالمي بأسلوب فريد وأصيل، يحدد اتجاهات الموضة على المستوى الدولي، حيث يعتبرون اليوم أيقونات أزياء ملهمة..

جورج حبيقة

ولد مصمم الأزياء العالمي، جورج حبيقة، في بسكنتا (قرية تقع في جبال لبنان)، حيث بدأ حياته بدراسة الهندسة المدنية، وانتهى به المطاف في العديد من دور الأزياء الراقية بباريس (بما في ذلك شانيل). أسس حبيقة شركته عام 1995 في بيروت، وهي معروفة بأسلوبها الرومانسي، وتعمل بين بيروت وباريس، وقدم مجموعته الأولى من الأزياء الراقية في باريس عام 2001. ومنذ ذلك الحين، تقدم داره مجموعتين نصف سنويتين، خلال أسبوع الموضة في باريس. وفي عام 2010، افتتح ورشة الاستوديو الخاصة به في شارع رويال بباريس.

إيلي صعب

مصمم الأزياء اللبناني، إيلي صعب، هو أول من حقق شهرة عالمية. ففي عام 1981، سافر إلى باريس لدراسة تصميم الأزياء، وعاد إلى بلده لبنان، حيث افتتح مشغله الخاص في سن 18 عاماً. وجاءت شهرته عام 1999، عندما اختارت الملكة رانيا العبدالله، ملكة الأردن، بدلة من تصميمه في حفل تتويجها. منذ ذلك الحين، أصبح المصمم اللبناني هو المفضل لدى الملكة، التي أصبحت رمزاً للموضة، وقادت صعب إلى الشهرة عالمياً. وفي عام 2002، ارتدت الممثلة هالي بيري فستانه؛ لتفوز بجائزة «الأوسكار» لأفضل ممثلة، ثم ظهرت بتصاميمه عارضة الأزياء جوان سمولز. واليوم، لا تغيب تصاميمه عن المحافل العالمية الراقية.

رامي العلي

عمل المصمم رامي العلي، المولود في سوريا، جنباً إلى جنب مع عظماء الموضة، مثل: أرماني، وشانيل، وفالنتينو، وغيرهم، واشتهر بحبه للتفاصيل الحرفية، وطريقته في إضفاء الطابع الرومانسي على الأشكال. وأصبح المصمم السوري، الآن، أحد أشهر المصممين في دبي، ومتجره الرئيسي في قلب المدينة أصبح معلماً بارزاً. انتقل العلي إلى دبي منذ أكثر من عقدين، وأصبح مشهوراً في أنحاء العالم بسبب تصاميمه المبهرة، مثل: فساتين السجادة الحمراء، والمناسبات، وفساتين الزفاف، ولا تغيب هوليوود عن إبداعاته أيضاً. ومن بين جمهوره: عارضة الأزياء شانيل إيمان، والممثلة جينيفر لوبيز، وهيلين ميرين، وجوليانا رانسيك.

محمد آشي

ولد المصمم محمد آشي في السعودية، واكتسبت علامته التجارية «ASHI Studio»، التي تتخذ من بيروت مقراً لها، شهرة متزايدة خارج العالم العربي في العامين الماضيين. وقد قدم، مؤخراً، أول عرض أزياء له في «Couture Week» بباريس، ما ترك بصمته على الساحة الدولية. وتقدم تصاميم «Ashi»، من خلال أشكالها الحادة وتفاصيلها المعقدة، تحديثاً كلاسيكياً لأعظم رموز الموضة. ويتمتع محمد آشي بذوق رفيع للفن، ويحتضن التطريز لالتقاط جوهر الفخامة، ورواية القصص الخيالية، من خلال كل تصميم مصنوع يدوياً بدقة. وقد ارتدت تصاميمه شخصيات شهيرة، مثل الملكة رانيا العبدالله ملكة الأردن، ونجوم عالميين، مثل: بيونسيه، والليدي غاغا، وكاردي بي، وسارا جيسيكا باركر، وسونام كابور، وديبيكا بادوكون، وبيلي بورتر، وآيشواريا راي باتشان.

طوني ورد

نشأ طوني ورد، نجل إيلي ورد، مصمم الأزياء الشهير المقيم ببيروت، في عالم الموضة المليء بالحيوية. ففي سن الـ18، سافر إلى باريس، التي عمّق فيها معرفته بتقنيات الأزياء الراقية، في: «ديور، وكلوي، ولانفين»، ثم عاد إلى بيروت؛ ليحول منزل الأزياء الراقية الخاص بعائلته، الذي أنشأه والده عام 1952، إلى علامة تجارية عالمية. لقب طوني بمهندس التفاصيل، وقد بدأ في عام 2004 تقديم عروض الأزياء الراقية في روما. وفي هذا العام، احتفل المصمم اللبناني العالمي بمرور 25 عاماً على إبداعاته، و70 عاماً على افتتاح أتيلييه والده، حيث تملأ إبداعاته وأزياؤه الراقية اليوم خزائن الشخصيات الملكية والمشاهير والمتاجر العالمية الراقية. كما ارتدت ملكة جمال فرنسا 2015 كميل سيرف، وملكة جمال فرنسا 2010 مليكة مينار، تصاميم ورد، خلال الحدث.

المصدر: زهرة الخليج

رابط مختصر- https://arabsaustralia.com/?p=26568

ذات صلة

spot_img