spot_img
spot_imgspot_img
spot_imgspot_img

إصدارات المجلة

العدد 44

آخر المقالات

إبراهيم أبو عواد- فلسفة الواقعية السحرية

مجلة عرب أستراليا فلسفة الواقعية السحرية بقلم الكاتب إبراهيم أبو عواد إنَّ...

هاني الترك OAM- رسالة مفتوحة لرئيس الوزراء أنطوني ألبانيزي

مجلة عرب أستراليا رسالة مفتوحة لرئيس الوزراء أنطوني ألبانيزي بقلم الكاتب...

هاني الترك OAM-إعترافاتي في عيد ميلادي

مجلة عرب أستراليا إعترافاتي في عيد ميلادي بقلم الكاتب هاني الترك...

هاني الترك OAM-سحر الموسيقى والغناء والرقص في دور العجزة

مجلة عرب أستراليا سحر الموسيقى والغناء والرقص في دور العجزة بقلم...

روني عبد النور ـ خلايانا ترقص على إيقاع الميتوكوندريا

بقلم روني عبد النور مجلة عرب أستراليا في المؤتمر العالمي الرابع...

أجمل تسريحات شعر النجمات العرب لعام 2023 ..أيها الأفضل؟

مجلة عرب أستراليا سيدني

أجمل تسريحات شعر النجمات العرب لعام 2023 ..أيها الأفضل؟

لم يشهد عام 2023 نقلة نوعية في تسريحات الشعر، إنما لمسنا العديد من موديلات الشعر التي سبق وأن راجت في السنوات الماضية، لتعود لنا هذا العام من جديد، مثل تسريحات الشعر النصف رفعة، الى جانب صمود موضة العديد من التسريحات الكلاسيكية مثل الشعر المرفوع بأسلوب الكعكة، تسريحات شعر ذيل الحصان، وبالطبع الشعر الويفي. وبالتالي، لم نتفاجئ هذا العام بتسريحات خارجة عن المألوف او عن السنين التي سبقت، فدعونا نلقي نظرة على أبرز تسريحات الشعر التي تصدرت اطلالات النجمات العرب مع مشارفة عام 2023 على الإنتهاء.

تسريحات النصف رفعة بموديلات متنوعة

تسريحات شعر النصف رفعة ما تزال موضتها في أوجها هذا العام بعدما كنا قد شاهدنا رواج هذه الصيحة منذ سنوات ماضية. وبالتالي، ما يزال هذا الإتجاه الجمال يجذب النجمات، واعتمدته العديد من النجمات العرب بينهن هيفاء وهبي ونوال الزغبي ونور الغندور  والنجمة نادين نسيب نجيم وغيرهن.

الفنانة هيفاء وهبي ظهرت هذا العام بجلسة تصوير مميزة مع تسريحة الشعر النصف رفعة بطريقة غير تقليدية وعصرية. ارتكزت تسريحة شعر هيفاء وهبي على رفع الجزء الأمامي من الشعر ثم لفه بأسلوب الكعكة العريضة ذات الخصل الويفي، مع الغرة المشدودة إلى الخلف والمقسومة نصفين من الأمام. وتركت الجزء الخلفي من الشعر منسدلاً بتموجات الويفي الرائعة.

هذه التسريحة يمكن للمرأة العربية اعتمادها في احتفالات نهاية العام، ومن ايجابياتها بأنها تكشف عن ملامح الوجه بجاذبية وتجعل المرأة تبدو أصغر من عمرها بسنوات، كذلك تضفي هذه التسريحة الطابع المرح على لوك المرأة بمنأى عن تسريحة شعر الكعكة الجدّية والرسمية، فلا تتردي بتطبيقها قبل نهاية العام.

يمكنك أيضا اعتماد تسريحة الشعر النصف رفعة بستايل ذيل الحصان بشكل مزدوج على غرار هيفاء وهبي لمظهر أنثوي وطفولي. تعتمد هذه التسريحة على رفع جزء من الشعر الأمامي بشكل مزدوج بطريقة ذيل الحصان، ولف جذور كل خصلة بالشعر أيضا، وجاء تقسيم الشعر الأمامي بشكل منتصف من الأمام، بينما ينسدل بقية الشعر إلى الخلف مع الخصلات الكيرلي المتموجة بشكل حيوي وجذاب.

الفنانة جميلة عوض التي فاجأت الجميع بالتغيير اللافت في ملامحها في ختام مهرجان البحر الأحمر السينمائي، اختارت تسريحة الشعر النصف رفعة للأعلى مع المكياج اللامع الذي دمجت فيه ما بين الألوان الترابية والوردية. وهي اطلالة تناسب الصبايا في سهرات رأس السنة.

تسريحات شعر الكعكة

تسريحات الشعر المرفوع بأسلوب الكعكة تعد من التسريحات الكلاسيكية التي لا تبطل موضتها مع السنوات، وحجزت لها مكانة مميزة ضمن اطلالات النجمات خلال عام 2023. فشاهدنا العديد من النجمات يعتمدن هذه الصيحة على غرار ماغي بوغصن والتي طبقت معها الغرة الستارة على الجبين.

كذلك شهدنا تألق الممثلة اللبنانية دانييلا رحمة بالشعر المرفوع بأسلوب الكعكة مع الغرة الطويلة الجانبية على جهتي الجبين.

الممثلة السعودية سمية رضا استعرضت أناقتها وجمالها على السجادة الحمراء في فعاليات مهرجان البحر الأحمر هذا العام، بكل جاذبية وأطلت بتسريحة شعر عصرية راقية من خلال اعتمادها لأسلوب رفع الشعر على شكل كعكة مع اللفات المتعددة للخصل بطريقة عصرية، وتركت الغرة منسدلة على جانبي الوجه بشكل جذاب. أما مكياجها، فإختارته بأسلوب الريترو مع تخطيط العين بالآيلاينر الأسود المجنح العريض والذي يمنح العين المظهر المشدود والشبابي.

تسريحات الشعر الويفي

تسريحات شعر الويفي كان لها النصيب الوافر من اطلالات النجمات العرب هذا العام في مختلف المناسبات، حيث تعد هذه التسريحة دائمة الحضور في المناسبات والمهرجانات الفنية، وتكشف عن جمال شعر المرأة بشكل أنيق، ومن أبرز النجمات اللواتي اعتمدن بشكل بارز هذا العام كل من نور الغندور، نانسي عجرم، ياسمين صبري، لجين عمران، المطربة أحلام، مايا دياب وغيرهن.

تسريحات الشعر الويفي يمكن تطبيقها بأشكال مختلفة مع الشعر المتوسط الطول أو الطويل. وتعتمد غالبا هذه الإطلالة على تجعيد الشعر على شكل تموجات عريضة، وتقسيمه إما بشكل نصفي أو جانبي عند مقدمة الشعر، وترك بقية الشعر منسدلا على الأكتاف، أو اكتفي بجزء منه على كتف واحد.

تسريحات شعر ذيل الحصان

من أجمل تسريحات الشعر الراقية التي تبقى موضتها صامدة مع مرور السنوات، وتمنح المرأة اللوك العصري والملامح الشبابية، هي تسريحة ذيل الحصان التي يمكنك اعتمادها بكل ثقة في مناسبات نهاية العام.

اعتمدت هذه التسريحة بطرق مختلفة العديد من أشهر النجمات العرب، وأبرزهن نوال الزغبي، ياسمين صبري، نور الغندور، أمينة خليل.

يمكن تطبيق تسريحة شعر ذيل الحصان الطويل مع الشعر المالس أو المجعد، ومقدمة الشعر المشدودة من الأمام بدون أي غرة.

وأيضا، برزت تسريحات شعر ذيل الحصان بطريقة الضفيرة الطويلة الواحدة على غرار إطلالة الفنانة السعودية سارة طيبة.

إطلالات بالشعر القصير

هذا العام لفتننا النجمة الإماراتية بلقيس فتحي بالكثير من التسريحات المتألقة من الويفي الى تسريحات النصف رفعة، لكننا سنذكر أكثر تسريحة عصرية لها اعتمدتها أثناء حضورها عرض فالنتينو في باريس مرتدية البدلة الحمراء، فاتجهت الى الشعر القصير المبلل بدون أن تقصه بطريقة مبتكرة.

وبالتالي، تمايلت بلقيس فتحي بالشعر المبلل والمشدود من الأمام مع لمسات الريترو الخفيفة على الجبين، أي بالخصل الملتصقة على الجبين، لتبدو وكأنها تعتمد الشعر القصير الصبياني، بينما أخفت ذيل شعرها الطويل أسفل معطفها لتتفادى قصه ولتحصل على لوك شعر صبياني عصري.

إطلالة بلقيس فتحي من ناحية الشعر، اتسمت بالجرأة المناسبة للمرأة العصرية وسيدات الأعمال، فيمكن استلهام منها هذا اللوك الاستثنائي وتغيير مظهر روتين الشعر التقليدي.

هذه كانت مجموعة من أبرز تسريحات الشعر التي سيطرت على إطلالات النجمات العرب في حصاد عام 2023.. شاهدوا الصور واستلهموا منهن أساليبهن، واي تسريحة برأيكم كانت الأفضل لهذا العام؟.

المصدر: مجلة هي

رابط مختصر- https://arabsaustralia.com/?p=32698

ذات صلة

spot_img